الأحد، 19 ديسمبر 2021

رحاب طلعت تطلق مبادرة "هل تعلم" لتشجيع السياحة والحضارة المصرية

 




 أطلقت الباحثة رحاب طلعت مبادرة هل تعلم عبر حسابها لتشجيع ودعم السياحة ، وكذلك نشر المعلومات الصحيحة والتاريخ على حضارة مصرنا الغالية وتاريخ مصر العظيم .

وقالت رحاب طلعت أنها أطلقت هذا المبادرة لحث الشباب على معرفة تاريخ بلادهم وحضارتها حيث أن مصر مهد الحضارات ومنها انطلقت حضارة الزمان والمكان . 

واضافت رحاب طلعت ، إن الحضارة المصرية  هي حضارة قديمة في الشمال الشرقي لأفريقيا وقد تركزت الحضارة المصرية القديمة على ضفاف نهر النيل فيما يعرف الآن بجمهورية مصر العربية.

وتابعت طلعت ، الحضارة المصرية القديمة عصر ما قبل التاريخ واندمجت حوالي عام 3100 قبل الميلاد (وفقًا للتسلسل الزمني المصري التقليدي) مع التوحيد السياسي لمصر العليا والسفلى تحت حكم مينا (يدعى أيضا نعرمر) ، حدث تاريخ مصر القديمة كسلسلة من الممالك المستقرة، مفصولة بفترات من عدم الاستقرار النسبي المعروفة باسم الفترات الوسيطة: المملكة القديمة من العصر البرونزي المبكر، المملكة الوسطى من العصر البرونزي الوسيط والمملكة الحديثة في العصر البرونزي المتأخروصلت مصر إلى ذروة قوتها في المملكة الحديثة.

حيث حكمت الكثير من النوبة وجزءًا كبيرًا من الشرق الأدنى، وبعد ذلك دخلت فترة من التدهور البطيء. خلال تاريخها، تعرضت مصر لغزو أو احتلال من قبل عدد من القوى الأجنبية، بما في ذلك الهكسوس والنوبيون والآشوريون والفرس الأخمينيون والمقدونيون تحت قيادة الإسكندر الأكبر.

ويذكر أن رحاب طلعت منذ طفولتها وهى تهتم وتعشق الحضارة المصرية العظيمه والتاريخ المصرى المشرف والملهم لكل المصريين وغير المصريين .


التعبيراتالتعبيرات