الجمعة، 7 مايو 2021

شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء

 



صدى الحوز : 
تقدمت إدارة  شركة " فيردا إيموبليي"، مقرها بالدار البيضاء، المشرفة على  "المشروع السكني بساتين بوسكورة" الكائن  بالجماعة الحضرية بوسكورة بعمالة إقليم النواصر، بجهة الدار البيضاء-سطات،  في شهر فبراير الماضي، بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء،  تلتمس فيها، إحالتها على  الشرطة القضائية لأمن مرس السلطان، وذلك قصد الاستماع إلى مجموعة من الأشخاص، من أجل النصب والابتزاز والتحريض على التجمهر وعرقلة العمل وخرق حالة الطوارئ  والمس بنظام المعطيات الشخصية.

وللإشارة، فقد تم الاستماع، مؤخرا، من طرف الشرطة القضائية إلى أحد مسؤولي الشركة الذي قدم معطيات وافية عن مضمون الشكاية.

وقد وجدت إدارة الشركة نفسها مضطرة إلى اللجوء إلى القضاء، بعد أن تأكدت أن مجموعة من الأشخاص، جعلوا من "مشروع بساتين بوسكورة" عن قصد، شغلهم الوحيد، بالرغم من انعدام أي علاقة لهم بالمشروع، وأن هدفهم الأساسي هو التشويش على المشروع بطرق غير مشروعة، والإساءة لإدارة الشركة التي تشرف على المشروع ناهيك عن الإدعاءات الكاذبة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام البعض منهم، بعد أن رفضت الشركة الخضوع لابتزازه، بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي " الفايسبوك"، وشرع في نشر معلومات خاطئة على المشروع، خصوصا وأنه ولج إلى نظام المعالجة الأولية للمعطيات الخاصة بالشركة، وأخذ منها معلومات تتعلق بالمشروع، وأدخل في الوقت نفسه معلومات خاطئة، مما خلق تشويشا لدى الزبائن وألحق أضرارا بصورة الشركة ومشاريعها السكنية.

 في حين، قام البعض الآخر، بالاتصال بالمستفيدين داخل وخارج المغرب، لتحريضهم على عدم الانخراط في المشروع المذكور، بدعوى،  أنه غير مرخص وغير مرتبط بمجاري الصرف الصحي، وهي كلها أقوال مجانبة للصواب، ولا تعكس حقيقة المشروع.

أكثر من ذلك، تمادى البعض الآخر منهم، في السب والقذف ومنع زوار المشروع من ولوجه، بل وصل به الأمر، إلى  التهديد بالقتل ضد  مالك المشروع، وأصبح يلاحق سيارته ويقوم بتصويره، مما دفع هذا الأخير إلى التوقف عن ممارسة مهامه اليومية.

وإذ تخبر إدارة الشركة كل زبنائها والرأي العام بهذه  الإجراءات القانونية، فإنها لن تتوانى لحظة في اللجوء إلى القضاء، ضد كل من سولت له نفسه الإضرار بمصالح الشركة وتهديد العاملين بها.

تجدر الإشارة، إلى أن المشروع السكني " بساتين بوسكورة" يعد من أحسن وأجود المشاريع بعمالة إقليم  بوسكورة،  ويتوفر على جميع الرخص القانونية وجميع  التصاميم المرخصة، كما أنه يخضع لمراقبة صارمة من قبل مختبر مختص ومكتب دراسات ومهندسين ومكتب مراقبة وحصل على جميع  الشواهد القانونية لتسويقه.

ويعتبرمشروع "بساتين بوسكورة"، مشروعا جديدا في سوق البناء بالمغرب، نجح المشرفون عليه، إلى حد كبير، في المزاوجة، مابين  السكن الاقتصادي والسكن المتوسط بمواصفات عالية الجودة، لضمان سكن راق لزبنائنا، يحترم كرامة الإنسان، التي نعتبرها من أهم المبادئ التي ترتكز عليها استراتيجيتنا السكنية.

وهكذا، سينضاف هذا المشروع الجديد، الذي اخترنا له شعار" سكن راق بثمن اقتصادي"، إلى مشاريع سكنية أخرى، سبق أن أشرفت على بنائها شركة" بزيوي إيمو" من قبيل "بساتين الواحة" و"جنان بوسكورة" وrésidence du Palais .

ويتكون المشروع السكني،"بساتين بوسكورة"، الذي يتوسط مدينة بوسكورة، المعروفة بالمدينة الخضراء من قرابة 200 عمارة، أي ما يعادل 4000 شقة سكنية، أنجزت منها لحد الآن3000  شقة، وستواصل إدارة الشركة في الأسابيع القليلة القادمة تسليم مفاتيح الشقق لزبنائنا.


التعبيراتالتعبيرات